bidaro com بيدارو كوم
أهلاً وسهلاً بكم في
منتديات بيدارو
مع اطيب الأوقات
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
jmo toma

بيتزا بلا فرن

في الأربعاء 26 ديسمبر 2007, 5:30 pm
بيتزا بلا فرن


طبخها فن.. ومكوناتها ابتكار





لندن: «الشرق الأوسط»
في بادئ الأمر كانت البيتزا عبارة عن عجينة غنية بزيت الزيتون تكسوها طبقة من صلصة الطماطم وتغطيها طبقة سميكة من الجبن المبشور، غير أن مفهوم البيتزا في أيامنا الحالية تغير، وأصبحت مكونات البيتزا كثيرة وفي بعض الأحيان غريبة بعض الشيء لدرجة انه من الممكن ان تجد بيتزا تغطيها قطع معجنات الباستا.
كما أن البيتزا تلبي طلبات جميع الذواقة، فيمكن ان تضم قطع الدجاج او البط او حتى قطع لحم البقر والخضار ومختلف أنواع الأجبان. فمن المعروف عن الايطاليين حبهم للابتكار والتفنن في الأكل، لذا ترى البعض في روما يقوم بطهي البيتزا من دون فرن، إنما في مقلاة مع القليل من الزيت الساخن.

لكن البحث في أصول البيتزا وقصة انتشارها ومنشأها، اثبت بأن البيتزا المقلية ليست فكرة جديدة كما يظن البعض، إنما هي بالأصل من مدينة نابولي الايطالية، كما يمكنك ان تجدها في اسكتلندا، حيث يتم حشوها بقطع من البطاطس المقلية.

تحضير البيتزا له قاعدة سهلة جدا، فكل ما تحتاجه هو قطعة من العجين مع بعض من الجبن والطماطم، لكن يبقى لك الخيار في الابتكار والاختراع وإضافة العديد من المكونات الأخرى، مثل الأعشاب واللحوم والخضار لتتناسب مع مذاقك الخاص. وإذا أردت ان تخوض تجربة البيتزا المقلية، فما عليك إلا تحضير عجينة رقيقة على شكل مدور، وقم بعدها بقليها في مقلاة تحتوي على زيت الزيتون واقلبها من جهة الى أخرى حتى تصبح ناضجة. ومن ثم يمكنك اختيار المكونات التي تحبها مثل الطماطم والجبن المبشور وغيرهما من المكونات التي تفضلها، وضعها فوق العجينة المقلية واتركها في المقلاة حتى تصبح العجينة ناضجة من الكعب. وإذا أردت أن تكون البيتزا غنية بالمكونات التي تزين وجهها، ينصح بوضع غطاء على المقلاة وتخفيف النار تحتها حتى تصبح ناضجة بهدوء.

والنتيجة تكون حتما بيتزا لذيذة الطعم، سهلة التحضير ومقرمشة من جميع الجوانب،مع نكهة زيت زيتون ظاهرة، لذا ينصح دائما باستعمال زيت من النوعية الجيدة لأن من شأنه أن يغير طعم الطبخ إذا ما كان رخيصا.
منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى