bidaro com بيدارو كوم
أهلاً وسهلاً بكم في
منتديات بيدارو
مع اطيب الأوقات
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بيدارو العراق
المشرف العام
المشرف العام

منظمة مراقبة حقوق الانسان تصدر تقريراً عن الاقليات في محافظة نينوى...

في الإثنين 16 نوفمبر 2009, 1:12 am
منظمة مراقبة حقوق الانسان تصدر تقريراً عن الاقليات في محافظة نينوى...
وتطالب بالتحقيق في الجرائم التي ارتكبت ضد الكلدان الاشوريين السريان في تشرين الاول 2008


عنكاوا كوم - خاص

اصدرت منظمة مراقبة حقوق الانسان – Human Right Watch ، امس الثلاثاء 10 تشرين الثاني (نوفمبر) الجاري في أربيل ، تقريراً حول وضع الاقليات في المناطق المتنازعة عليها في محافظة نينوى حمل عنوان (العراق على ارض هشة... العنف ضد الاقليات في المناطق المتنازع عليها في محافظة نينوى) طالبت فيها بضرورة الكشف عن مسببي الجرائم التي ارتكبت بحق الكلدان الاشوريين السريان في تشرين الاول 2008، والتشديد على اهمية حماية الاقليات من قبل الحكومتين العراقية والكردستانية.
ويركز التقرير المؤلف من عدد من الفصول، والمستهل بخارطة العراق موضحة عليها المناطق المتنازع عليها بين الحكومتين العراقية وحكومة اقليم كردستان، يركز الضوء على وضع الاقليات في الموصل، وتاثيرات الصراعات الطائفية والقومية والحزبية والسياسية على الاقليات "الفريدة" من نوعها التي تسكن المنطقة وتوابعها.
ويتحدث التقرير عن الجماعات المسلحة "العناصر المتطرفة" والهجمات "المروعة" التي شنتها على الكلدان الاشوريين السريان، واليزيديين، والشبك، ووصموهم بانهم صليبيون، وعبدة الشيطان، وكفرى، واوضح التقرير عدد من العمليات الانتحارية التي استهدفت تلك الاقليات في مناطق سكناها، مشيراً الى ان حملة منهجية "منظمة" للقتل خلفت ورائها 40 قتيلاً من الكلدان الاشوريين السريان، وما يزيد عن 12 الف تشردوا من منازلهم.
ويختم التقرير بعدد من التوصيات وجهت الى الحكومتين العراقية والكردستانية والولايات المتحدة الامريكية، اذ اوصى التقرير الحكومة الكردية بضرورة "تعديل الدستور، والكف عن قمع منظمات المجتمع المدني والمنظمات السياسية المعارضة، وضمان قدرة الاقليات على المشاركة، الكف عن تمويل الميليشيات الخاصة في قرى الاقليات والسماح للمنظمات الحقوقية العراقية المستقلة العمل دون اعاقة في سهل نينوى).
كما اوصى الحكومة العراقية بـ (ضرورة حماية الاقليات على كافة المستويات، انشاء لجنة تقصي مستقلة لتحديد المسؤول عن عمليات القتل والتهجير التي تعرض لها المسيحييون في الموصل في تشرين الاول 2008، والمبادرة لاجراء تحقيقات مستقلة ونزيهة في جميع اعمال العنف الجارية بحق الاقليات).
فيما وجه توصياته الى الولايات المتحدة بـ (دعوة الحكومتين العراقية والكردستانية الى التحقيق في مزاعم انتهاك حقوق الاقليات من قبل المسؤولين الاكراد والعرب، والتشديد على الحكومة العراقية في اجراء تحقيق مستقل ومستفيض بالعمليات التي تعرض لها المسيحييون في تشرين الاول 2008).

نص التقرير كاملاً:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هل تعتقد ان التقرير يعبر عن حقيقة ما يجري في المنطقةـ؟
كيف يمكننا الاستفادة من هذا التقرير؟
هل هو اعتراف بوجود نوايا مبيتة من قبل القوى المهيمنة من العرب و الكرد ضد الاقليات في سهل نينوى ؟
هل يكون الحل في المطالبة في ان يكون سهل نينوى باقلياته المضطهدة اقليما خاصا يرتبط بالمركز وذلك لانقاذ المنطقة من ان تكون ساحة حرب؟
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى