bidaro com بيدارو كوم
أهلاً وسهلاً بكم في
منتديات بيدارو
مع اطيب الأوقات
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
بيدارو العراق
المشرف العام
المشرف العام

الى شهود يهوى - من هو المسيح ؟

في السبت 14 نوفمبر 2009, 7:02 pm
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إلى شهود يهوى - من هو المسيح ؟
أنظر أيضاً : *[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
* [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
إلى من لا يعرف من هو المسيح ، ولماذا مثل هكذا شخص غير مجرى التاريخ ووصل القديم بالجديد وبدل كل المقايس منذ آدم إلى اليوم وحتى نهاية العالم .
في العهد القديم :


  1. النبي أشعيا تنبأ عندما قال : ها إنَّ الصَّبيَّةَ تَحمِلُ فتَلدُ ابناً وتدعو اسمه عِمَّانوئيل . فكلمة عِمَّانوئيل تعني الرب معنا .
  2. لأنه قد وُلدَ لنا ولدٌ وأَعُطِيَ لنا ابنٌ فصارت الرِّئاسةُ على كتفه ودُعِيَ اسمُه عجيباً مُشيراً إلهاً جَبَّاراً ، أَبا الأَبَدِ ، رَئيسَ السَّلام لِنُمُوِّ الرِّئاسة ولِسلامٍ لا انقضاءَ لَه … (أش9/ 5-6) فكيف يَخلقُ الله إلهاً آخر لنعبده ونخالف وصيته الأولى، … لا يَكُن لَكَ آِلهَةٌ تُجاهيِ" (خر20/ 17). أيكون الله بدَّلَ شَريعَتَهُ ؟
في العهد الجديد


  1. في البَدءِ كانَ الكَلِمَة، والكَلِمَة كان لدى الله والكَلِمَةُ هو الله (يو1/ 1) . المسيح هو الكلمة ولا يكون الكلمة إلا الله وإذا كان غير الله ، المسيح لم يأتي ، وإذا لم يأتي المسيح لا خلاص للبشر . وإذا كان الكلمة إِلهٌ آخر ، وآمنا به خالفنا وصية الله الأولى : " أَنا الرَّبُ إِلهُكَ الذي أخرجَكَ من أَرضِ مِصرَ ، من دارِ العُبودَّية . لا يَكُن لَكَ آِلهَةٌ تُجاهيِ " (خر20/ 2-17 ). هكذا أراد الله أن يخلصنا بسر تجسد أبنه ، " والكلمة صار بشراً فسكن بيننا" (يو1/ 14) . حل فينا ليخلصنا من الموت الأبدي وسؤ استعمال حريتنا ، أي الخطيئة ، ويُشَارِكنا بعذابنا وموتنا لنحيا نحن معه إلى الأبد .
  2. قال المسيح لليهود: " ابتهج أبوكُم إبراهيم راجياً أن يرى يومي ورآه ففرح ". قال اليهود: " أرأيت إبراهيم وما بلغت الخمسين؟ فقال لهم يسوع : " الحَقَّ الحَقَّ أَقولُ لكم : قَبلَ أن يكون إبراهيم ، أنا هو " . فأخذوا حجارة ليرموه بها فتوارى يسوع وخرج من الهيكل .(يو 8/ 57-59)
لماذا أخذ اليهود حجارة ليرموا يسوع ؟ هل إنه يجدف على الله ؟ أم إنه يقول لهم أنا الله ؟ ماذا يعني " أنا هو " ؟ من أين جاء بهذه الكلمة التي يستحق الرمي بالحجارة لقولها ؟ هل اليهود يعرفون من أين جاء بهذه الكلمة ؟
أخذ اليهود حجارة ليرموا بها يسوع لأنه قال الكلمة التي قالها الله في العهد القديم لموسى من العالية حين قال موسى لله : " ها أنا ذاهبٌ إلى بني إسرائيل، فأقولُ لهم : إلهُ آبائكم أَرسلني إليكم . فإن قالوا لي : ما اسمُه فماذا أقول لهم ؟ " فقال الله لموسى : " أَنا هو مَن هو " . وقال : كذا تَقولُ لبني إسرائيل : أَنا هو أرسلني إليكم " .( خروج3: 13-14) .
"
أنا هو " قال المسيح لليهود ، هذا يعني بأن المسيح نفسه أعلن لشعب الله بأنه هو الله ، فاليهود يعرفون جيداً ماذا تعني هذه الكلمة بالعبرية " يهوى " لهذا السبب اخذ اليهود حجارة ليرموا بها يسوع المسيح .
3. عندما قام المسيح من الموت اظهر نفسه للتلاميذ قال له توما : " يا ربي وإلهي " ( يو: 20/ 28 ) فقد لا يكون توما يجدف على الله أو يعبد إله غير الله الواحد .
4. وقبل صعوده إلى السماء " دنا يسوع وكلمهم قال : " إنِّي أُوليتُ كُلَّ سُلطانٍ في السمَّاءِ والأرض . فاذهَبوا وتَلمِذوا جَميعَ الأُمم ، و
عَمِّدوهم بِاسمِ الأب والابنِ والرُّوح القُدُس " . فالمسيح قال بِاسمِ لا بأسماء ليبرهن لنا بأنه هو الله بوحدة الثالوث المقدس .



إذا كنت من شهود يهوى أو غير دين ، فكر عن عمق بمشروع الله لخلاصك وخلاص العالم ، انه يحبك ولهذا السبب خلقك ، وجاء إلى العالم من أجلك وأجل كل إنسان خلق ولم يخلق بعد .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] المصدر :
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى