bidaro com بيدارو كوم
أهلاً وسهلاً بكم في
منتديات بيدارو
مع اطيب الأوقات
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
بيدارو العراق
المشرف العام
المشرف العام

أطفال عراقيين أيتام يصلون ألمانيا بمفردهم طلبا للجوء..

في السبت 05 أبريل 2008, 9:22 pm
أطفال عراقيين أيتام يصلون ألمانيا بمفردهم طلبا للجوء.. السلطات الألمانية قررت تخفيف شروط اللجوء على مسيحيي العراق
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كولون (ألمانيا): ماجد الخطيب "الشرق الأوسط" - تقول منظمة «كاريتاس» الكنسية الألمانية إنها احتضنت 7 أطفال سامرائيين تمكنوا من الوصول إلى ألمانيا بعد رحلة عذاب طويلة عبر أربيل ودمشق. وتيتم الأطفال المسيحيون السبعة بعد أن تعرض والدا العائلة للقتل ببغداد، ضمن الأحداث الطائفية التي سادت هناك قبل أشهر، وساعد الجدان المقيمان في أيسن (غرب ألمانيا) في استقدامهم.
ووقع على الجدة فكتوريا أن تنتظر 7 أشهر في العاصمة السورية بانتظار موافقة سلطات برلين، على لم شمل الأيتام مع الجدين. وذكرت كاريتاس أن وزارة الخارجية الألمانية والسفارة الألماني في دمشق، تعاونتا مع الكنيسة في لم شمل العائلة في مدينة أيسن(غرب). وانتقدت كاريتاس وضع العائلة الحالي حيث يضطر المسنان فكتوريا وعادل حنا، إلى اقتسام شقتهما الصغيرة مع ابنهما والأطفال السبعة. ويبلغ الطفل نسيم 15 سنة، وهو الأخ الأكبر الذي قاد مسيرة البقية، ويبلغ عمر أصغرهم 5 اشهر(لحظة وقوع القتل) من سامراء إلى أربيل ومن ثم إلى دمشق.

ويقول نسيم إنه عاد من المدرسة ليجد أمه مقتولة في حديقة المنزل، وحولها الأطفال الستة. وشهد الأطفال كيفية قيام رجال ملثمين اقتحموا المنزل بقتل الأم واختطاف الأب، الذي لم تظهر آثاره منذ ذلك اليوم. وذكرت الجدة فكتوريا أن ملثمين هددوا ابنتها بالقتل قبل يوم من الحادث ما لم تتحول للإسلام، وترتدي الحجاب. وتشي شهادة الوفاة بأن الأم مات نتيجة رصاصات اخترقت البطن والصدر.

وينتظر أن تكون قضية الأطفال السبعة فاتحة موقف جديد للسلطات الألمانية من اللاجئين العراقيين المسيحيين. وسبق لمجلة «دير شبيغل» المعروفة أن ذكرت أن وزارة الداخلية الألمانية تبحث، بضغط من الكنيستين الكاثوليكية والبروتستانتية، تخفيف شروط اللجوء على المسيحيين العراقيين. ونقلت المجلة عن فولغانغ هوبر، كاردينال برلين، سخريته من قوات الاحتلال الأميركية التي عجزت عن توفير الحماية للسكان المدنيين في العراق.

وأعلنت وزارة الخارجية الألمانية يوم أمس أنها قررت تقديم مبلغ قدره 7.3 مليون يورو لدعم اللاجئين العراقيين. وقال بيان صادر عن الخارجية الألمانية، إن هذا الدعم سيتم عن طريق مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بقيمته 5.2 مليون يورو، إضافة إلى مليون يورو أخرى، ستصرف عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر. وستخصص هذه المبالغ لمساعدة العراقيين اللاجئين في سورية والأردن، إضافة إلى النازحين داخل العراق. وأشار إلى أن ألمانيا قدمت إلى اللاجئين العراقيين منذ مطلع العام الجاري مساعدات إنسانية قدرت قيمتها بنحو 7.3 مليون يورو.

عن موقع كرمليس 4 u :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى