bidaro com بيدارو كوم
أهلاً وسهلاً بكم في
منتديات بيدارو
مع اطيب الأوقات
للأخوة الراغبين بالتسجيل
يرجى الأطلاع على التعليمات
مع التقدير ،،
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed
,, أهلاً بأخي وصديقي الإنسان، من كان ومن أين ماكان ,,
goweto_bilobed goweto_bilobed goweto_bilobed

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
بيدارو العراق
المشرف العام
المشرف العام

أنهم يحبون حكامهم ...

في الإثنين 11 أكتوبر 2010, 11:16 am
أنهم يحبون حكامهم ...

((حسن الحسن))

حدثني العائد من بلاد الضباب عن جاره الانكليزي الذي يقارب عمره السبعين ونيف، وقال أنه متقاعد ولديه بيت كبير يعيش فيه لوحده ولم يجرؤ يوما سؤاله عن سبب وحدته خوفا من اتهامه بالتطفل والتخلف الذي لازمه من وطنه وحتى منافي الغربة ! فما يعتقده الانكليزي شؤؤنا خاصة ليست مثلما يعده العراقي والعربي عموماً ،الذي سيحدثك ومنذ اللحظة الأولى لتعرفك عليه عن حياته ويصل بك الى أدق التفاصيل المملة وبغض النظر عن أهتمامك بموضوعه أم لا !! أما الانكليزي حين تسأله عن راتبه مثلا فأنه سيغضب أقل منه أذا ما سألته عن زوجته وجمالها وكم مرة تخونه في الأسبوع !
...وجاره الانكليزي لا يزور أحدا ولا أحد يزوره ولا مؤنس له سوى كلبه والمذياع وجريدة تصل أليه كل صباح بانتظام ،وهو يمقت التلفزيون كثيرا ولا يسمح بدخوله الى بيته لأنه يقول (( أنهم يشغلون عينيك بالخلاعة كي يمنعوا عقلك عن التفكير )) .
وحين سكن صاحبي بجوار هذا الانكليزي كان يعتقد أنه يحب رياضة المشي للحفاظ على صحته و..رشاقته ،فهو يغادر بيته مع كلبه صباحا وعصرا ويتجول أكثر من ساعتين في الحدائق الخضراء المنتشرة حول داره ويعود بعدها لمتابعة مذياعه الذي يعطيه الأخبار والتقارير والموسيقى الهادئة المريحة للأعصاب ،ولكن صاحبي أكتشف لاحقا أن هذا المشي ليس لأجل الرياضة فقط أنما للترفيه عن كلبه أيضا الذي يعاني الوحدة بسبب خيانة زوجته وهجرها له وخوفا ألا يصاب بالكآبة والتوحد!!!
...والأهم في مجمل ما يخص الانكليزي أنه متأكد بأن العرب يحبون حكامهم وراضون تماما عن سياساتهم وتصرفاتهم كونهم يبقون في مناصبهم عقودا من الزمن دون تبدل ،وهذا الاعتقاد ليس بسبب ضآلة في الثقافة أو تضليل أعلامي متعمد بل هو اعتقاد مستمد من واقع الحياة التي عاشها هذا الانكليزي الهرم . فهو عضو قديم في حزب المحافظين البريطاني ولما تسلم حزب العمال الحكم لم يعتقل أو يضطهد لأنه منتمي لحزب معاد وبقي يمارس حياته بكل طبيعيه ، وحين تسلم حزب المحافظين السلطة لم تتبدل أحواله وبقيت كما هي عليه من الناحية المعنوية وال....مادية ! ولم يتحول بيته الى مركز لتسهيل العقود التجارية (( الحكومية )) ، وهو لم يصفع يوما من قبل شرطي (جاهل ) أو جهاز أمني، ولم يركل بأقدام حراس الوطن !! ولم توقفه دوريات الأحتلال ليعتقل بسبب أو بدونه الى منتجعات كمب فكتري وبوكا وسوسه العراقية وليست التونسية ومصيره جدران أربعة وتهمة جاهزة للأرهاب !!
...وأذا أصغى لبرنامج أذاعي ولم يعجبه تصريح ما لأحد أعضاء حكومته يتصل ليبدي اعتراضه عن ما قيل فلن. يقال له (( أخرس الوطن مو مال الخلفوك )) ويعتقل خلال دقائق الى (مرافق ) سياحية شبيه بالرضوانيه السياحي وترفيه ما بعده ترفيه ودورات خاصة في حقوق الأنسان العراقي وكليبات مرئية وحية عن أساليب تطبيق الدم ....قراطية في العراق الجديد !!!
...أما الدوائر الحكومية فلا تعامله على أنه مجدي أي(( متسول)) بل وجدت لخدمته وراحته وتخفيف أعباء الحياة الصعبة عنه ، ويؤمن صاحبنا بالحقوق والواجبات وكذلك دوائر حكومته التي تعطيه الحقوق قبل مطالبته بالواجبات . لذلك فأن أي نقاش مع هذا الانكليزي في حب العرب لحكامهم من عدمه مصيره الفشل الذريع ، فهو لن يغير رأيه في حب العرب لحكامهم ،وتمسكه برأيه هذا ليس تعصبا بل هو أيمان راسخ ومستمد من واقع الحياة التي عاشها فهو يقول:-
أذا كان العرب لا يحبون حكامهم وغير راضين عن سياساتهم ولا يريدون بقائهم فلماذا لا يبدلونهم وينتخبون غيرهم حين تجرى الانتخابات ؟؟؟
صحيح لماذا لا ينتخب العرب قادتهم الحقيقين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى